Blog

نصائح كتابة موضوع تعبير مع الأمثلة

نصائح لكتابة موضوع تعبير مع الأمثلةKl,q,u jufdv uk hgvdhqmKl,q,u jufdv uk hglhx
Uncategorized

نصائح كتابة موضوع تعبير مع الأمثلة

إن كتابة موضوع تعبير من افضل الأسئلة التي يمكنك ضمان نتيجتها في الاختبار، حيث أن الأمر يعتمد على قدرتك في اللغة العربية التي تعتبر اللغة الأم للوطن العربي. كذلك فإن اطلاعك على العديد من الكتب، أو ممارسة القراءة يساعدك بشكل كبير في تكوين حصيلة لغوية كبيرة.

واليوم سوف نحاول في مركز شاين التعليمي أن نقدم لك عزيزي الطالب بعض النصائح لكتابة موضوع تعبير مميز. كما يسعدنا تشريفكم لنا في مقر المركز لتلقي الدروس المختلفة لكافة المراحل الدراسية، على أيدي افضل المعلمين مع الحرص على الالتزام بكافة إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

كيف تكتب موضوع تعبير مميز

تعتمد كتابة موضوع تعبير مميز على قدرة على الابداع واختيار الجمل الصحيحة، والكلمات المناسبة في الكتابة، لذلك اتبع النصائح التالية لتساعدك على اجتياز هذا الأمر ببساطة:

  • ممارسة حفظ الكلمات المختلفة كتابياً وسماعيا.
  • اختيار الكلمات والمعاني المناسبة للموضوع الذي تتحدث عنه.
  • حاول أن لا تستخدم جمل طويلة، واستخدم الجمل القصيرة المكونة من فاعل وفعل ومفعول.
  • اعتني بعلامات الترقيم مثل؛ الفاصلة، والمفاضلة المنقوطة، وعلامات التعجب، وعلامات الاستفهام، والنقطة. وضع كل منها في مكانه الصحيح.
  • قسم موضوع تعبيرك إلى فقرات قصيرة لا تتعدى الثلاث سطور، مع ترك مسافة 2 سنتيمتر في أول كل فقرة.
  • أستعين بأمثلة من القرآن الكريم، أو السنة النبوية، أو ابيات الشعر في كتابتك إن وجد.

موضوع تعبير عن الماء

يعد الماء من نعم الله علينا التي لا تعد ولا تحصى، والتي تحمل أهمية كبيرة لكل المخلوقات على وجه الأرض من نبات، وحيوان، وإنسان. وقد ذكر الله تعالى في كتابه العزيز آيات كثيرة تدل على أهمية الماء كقوله تعالى: “وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا”.

فلقد خلق الله تعالى من الماء كل شيء حي على وجه الارض؛ فالزرع والشجر يذبل ويموت إن لم يُروى، وكذلك الإنسان والحيوان يحتاج إلى الماء حتى يعيش، فمن الممكن أن يستطيع الإنسان أن يعيش فترة دون طعام، لكن لا يقدر أن يعيش دون ماء، واستطاع الانسان استخدام الماء كمصدر من مصادر الطاقة.

ويجب علينا أن نحافظ على الماء ونرشد استهلاكه؛ فلا يجوز أن نترك الصنبور مفتوح دون حاجة، أو أن نلعب بالماء، وذلك وفقاً لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال في حديث شريف: «لا تسرف في الماء ولو كنت على نهر جاري».

لذلك يجب أن نحث غيرنا على الحفاظ على مرافق المياه، وعدم الاسراف في استخدامه. ويأتي هنا دور الإعلام والمدارس والجامعات والمساجد؛ حيث أن كل فرد في المجتمع مسؤول عن الحفاظ على الماء.

موضوع تعبير عن التعاون

إن الأخلاق الحميدة تجعل الإنسان محبوباً بين اصدقاؤه.

وأفضل هذه الأخلاق هو التعاون؛ فمن تمتع بروح المساعدة والتعاون كان له من الجنة نصيب. وأفضل مثال على التعاون هو النحل؛ حيث يتعاون النحل في العمل وجمع رحيق الازهار، وتكون النتيجة هي العسل حلو المذاق.

والتعاون من شيم المسلم، حيث أوصانا الله تعالى على التعاون في عمل الخير والابتعاد عن الشر، فيقول تعالى في كتابه العزيز: “وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”

لذلك يجب أن تتحلى بروح التعاون والمساعدة؛ فتساعد والدتها في المنزل وتحضير الطعام، ونساعد والدنا في العمل. والتعاون بين الأصدقاء مطلوب أيضاً، ومساعدة الفقراء والإحسان إليهم، كل ذلك له ثواب كبير عند الله تعالى.

موضوع تعبير عن رياضتك المفضلة

العقل السليم في الجسم السليم، هذه المقولة لا يجب أن تمر مرار الكرام.

حيث أن الجسم الذي اعتاد على ممارسة الرياضة يمتلك عقلاً منيرا يستطيع التفكير بشكل جيد.

وهناك اشكال كثيرة من أشكال الرياضة مثل السباحة، وكرة القدم، وكرة السلة، وركوب الخيل، وركوب الدراجات وغيرها.

وانا افضل السباحة كرياضة فردية، حيث أنها تقدم للجسم الكثير من الفوائد.

فتيني عضلات الجسم كله من الذراع إلى القدم، وتعمل على تهدئة الروح والعقل، كما تساعد على الاسترخاء والراحة.

كما أنني أحب ممارسة كرة القدم كرياضة جماعية تعلمني روح التعاون مع أصدقائي في الفريق.

والاجتهاد حتى الوصول إلى الفوز، كما تعلمني الروح الرياضية بأن أحيي الفريق المنافس على فوزه.

Leave your thought here

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Popular Tags

اسعار الدروس الخصوصية اسعار المدرس الخصوصي افضل دروس خصوصية بالمركز افضل مركز تعليمي في قطر الدروس الخصوصية في قطر المركز التعليمي بالريان تأسيس لغة انجليزية للاطفال تاسيس اطفال لغه عربيه دروس خصوصية في قطر سعر المدرس الخصوصي غير مصنف كم سعر المدرس الخصوصي مدرسة دروس خصوصية مدرس خصوصي فيزياء مدرس خصوصي للاطفال مدرس فيزياء خصوصي مدرس فيزياء وكيمياء مراكز الدروس الخصوصية مراكز تعليمية للاطفال بقطر مركز الدروس الخصوصية مركز تعليم الأطفال بقطر مركز تعليم قطر مركز تعليمي مركز تعليمي الريان مركز تعليمي الريان قطر مركز تعليمي دروس خصوصية في القطر مركز تعليمي دروس خصوصية في قطر مركز تعليمي في الريان مركز تعليمي في قطر مركز تعليمي في قطر شاين مركز تعليمي قطر مركز تعليمي لتقوية الطلاب في قطر مركز دروس خصوصية مركز دروس خصوصية قطر مركز شاين التعليمي بالريان مركز شاين التعليمي قطر مركز قطر مركز قطر التعليمي مطلوب مدرسة انجليزي خصوصي معلمة خصوصي معلمة خصوصية معلمة دروس خصوصية معهد دروس معهد دروس خصوصية مواقع دروس خصوصية